شركة آم أويل

  • Jun 15
  • 0
  • admin

قطاع النفط والطاقة هو من القطاعات المهمة في الاقتصاد العالمي والتي سعت إف كي للاستثمار لدخوله والاستثمار فيه كواحد من أهم الفرص الاستثمارية، فللشركة خبرة لايمكن إغفالها في هذا المجال حيث كانت الشريك الاستيراتيجي في شركة هيوستن لتقنية النفط ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وحديثاً وجدت شركة إف كي للاستثمار فرصتها في جمهورية البانيا، حيث نجحت بالاستحواذ على شركة آم أويل, وهي شركة تمتلك مصفاة لانتاج مشتقات النفط واهمها البيتومين الذي تنتج منه المصفاة كميات محدودة.

تتراوح الطاقة الإنتاجية الحالية للمصفاة بين 500 – 1000 طن يوميا من المشتقات النفطية المتنوعة بما يعدادل 7000 برميل يومياً. وتطمح الشركة لرفع الطاقة الإنتاجية بشكل كبير، وهو ماحدى بالشركة لتبني خطة لتطوير المصفاة على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى: هي لتأهيل المصفاة الحالية وتنفيذ برنامج مكثف لضمان سلاسة الإنتاج بمعدلات كفاءة عالية بطاقة 7000 برميل يومياً كحد أقصى حيث ستبدأ أول مراحل الإنتاج الفعلي في شهر سبتمبر 2017.

المرحلة الثانية : ستكون لرفع الطاقة الإنتاجية للمصفاة لتصل إلى  20,000 برميل يوميا كحد أقصى وسيبدأ العمل بتشييدها في شهر مايو 2018 بإذن الله، حيث أنتهت شركة إف كي للاستثمار من الاتفاق مع الشركة المطورة لإنجاز هذه المرحلة.

المرحلة الثالثة: إنشاء مصفاة ذات كفاءة عالية بمواصفات عالمية وطاقة إنتاجية مضاعفة لتكون المصفاة رائدة في المنطقة. حيث بدأت إف كي وآم أويل بالتجهيز الكامل لتلك المرحلة منذ الآن وأتموا شراء الأراضي اللازمة لها وتم بنجاح إستصدار جميع الأوراق وإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بالتراخيص اللازمة لها. 

تعكف الشركة حالياً على النظر في العروض المقدمة من الشركات الكبيرة والعملاقة التي أبدت رغبتها منذ الآن لشراء مختلف المشتقات وتملك حصص في المصفاة

إننا نعمل من خلال رؤية لتحقيق وإنجاز مجمع نفطي على مستوى عالي بطاقة انتاجية تغطي احتياجات ألبانيا والدول المجاورة لها بالمنطقة ونحن نسير بكل ثقة نحو ذلك الهدف.